home - Turki Alqarni
الاسم الرباعي
د. تركي مهدي عوض القرني
أستاذ مشارك
التربية
تربية خاصة
أستاذ مشارك ذو خبرة في العمل والتدريس والبحث في مجال الإعاقة. مهتم بالبحث في التقنيات المساعدة، صعوبات التعلم، اضطرابات التعلم، الذاكرة العاملة و الفصول الشاملة؛ وباحث متمكن في منهجية البحث والاحصاء من جامعة سانت لويس بالولايات المتحدة الامريكية.

المؤهلات العلمية
المؤهلات الدراسية: | ||||
نوع المؤهل Certificate |
تاريخه Date |
الجامعة University |
طريقة الحصول عليه Study Theme |
ملاحظات Note |
بكالوريوس | 2007 | جامعة الملك عبدالعزيز | انتظام | |
ماجستير | 2015 | جامعة كليفلاند | انتظام | |
دكتوراه | 2018 | جامعة سانت لويس | انتظام |
الخبرات
1. مستشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لإدارة الترجمة والنشر العلمي من عام 2024
2- عضو في اللجنة الدائمة للترجمة والنشر العلمي 2024
2.عميد كلية العلوم والآداب بشرورة- جامعة نجران 2020 - 2023
3. مساعد وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحث العلمي 2019 - 2021
4. رئيس قسم التربية الخاصة بكلية التربية، جامعة نجران 2019-2021
5. مشرف للماجستير المهني في قسم التربية الخاصة-جامعة نجران من عام 2018
6. رئيس لوحدة قياس الأداء بكلية التربية – جامعة نجران من عام 2018- 2021
7. رئيس لجنة الدراسات العليا بقسم التربية الخاصة 2024
التخصصات والمهارات
1- استخدام استراتيجيات التدريس الفعال
2- مهارة إدارة الإعاقة في المرحلة الجامعية
3- لدي خبرات ومهارات قيادية
4- استخدام اللغة الانجليزية بإحترافية
5- أمتلك مهارة الترجمة
6- إعداد الاختبارات المبنية على المنهج لذوي الإعاقة
7- استخدام وتطبيق المقاييس المقننة على الاطفال ذوي الإعاقة
8- أجيد استخدام أساليب البحث الكمي
9- تحليل البيانات الكمية إستخدام SPSS
الدورات التدربية
1. حضور دورة نظم الجودة الشاملة، جامعة نجران, 2019
2. حضور دورة تصميم وتطوير المقرر الجامعي، جامعة نجران, 2019
3. حضور دورة مخرجات التعليم واليات التقييم، جامعة نجران, 2019
4. حضور دورة استراتيجيات التدريس الجامعي الفعال، جامعة نجران, 2019
5. حضور دورة الارشاد الاكاديمي , جامعة نجران, 2019
6. المشاركة في إنجاح ملتقى هاكاثون متلازمة داون, بإدارة تعليم نجران, 2024
7. المساهمة في إنجاح فعاليات مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بشرورة 2022
8. حضور دورة أساسيات نظام إدارة التعلم الالكتروني، جامعة نجران, 2024
9. حضور دورة الأدوار الأساسية لنظام إدارة التعلم الالكتروني، جامعة نجران, 2024
10. تقديم لقاء ارشادي حول احتياجات وحقوق ذوي الإعاقة بكلية العلوم والآداب بشرورة , 2023
11. حضور دورة إدارة المراجع البحثية EndNote
الأبحاث العلمية
1- Alqarni, T. M., Hamadneh, B. M., & Jdaitawi, M. T. (2024). Perceived usefulness of Internet of Things (IOT) in the quality of life of special needs and elderly individuals in Saudi Arabia. Heliyon, 10(3). 2- Alqarni, T. M., & Hammad, M. A. (2021). Effects of Mindfulness Training Program on the Impulsivity Among Students with Learning Disabilities. Journal of Educational and Social Research, 11(4), 190-190. 3- Algethami, R. K., Alqarni, T. M., & Albakour, F. M. (2021). The Effect of Social Media Exposure on the Mental Health of Individuals with Disabilities during the Coronavirus 2019 Pandemic. Journal of Educational and Social Research, 11(4), 167-167. 4- Hammad, M. A., & Alqarni, T. M. (2021). Psychosocial effects of social media on the Saudi society during the Coronavirus Disease 2019 pandemic: A cross-sectional study. Plos one, 16(3), e0248811. 5- Alqarni, T. (2020). TEACHERS’ FAMILIARITY AND PRACTICES OF DYSLEXIA ASSOCIATED WITH WEAK WORKING MEMORY IN SAUDI ARABIA. Humanities & Social Sciences Reviews, 8(1), 740-750. https://doi.org/10.18510/hssr.2020.8189 6- Alqarni, T., Algethami, R., Alsolmi, A., & Adhabi, E. (2019). College Students' Knowledge and Attitudes toward the Inclusion of Persons with Disabilities in the University. Education, 9(1), 9-18. 7- Alqarni, T. M. (2022). Applying Universal Design for Learning to Address the Challenges of Postsecondary Students with Learning Disabilities: A Review Study. Journal of Positive School Psychology, 1004-1010. |
المقررات التدرسية
-صعوبات التعلم الاكاديمية والنمائية
- التربية الخاصة المعاصرة
- الدمج الشامل
- حقوق الطفل ومنظمات الطفولة
- حلقة بحث في صعوبات التعلم
- المهارات الحياتية لذوي الاضطرابات السلوكية والتوحد
- حلقة بحث في صعوبات التعلم
- علم نفس الفئات الخاصة
- نصوص نفسية باللغة الانجليزية
الساعات المكتبية
الوصف
8-9 | 9-10 | 10-11 | 11-12 | 12-1 | 1-2 | |
---|---|---|---|---|---|---|
الأحد
Sunday | ||||||
الاثنين
Monday | ||||||
الثلاثاء
Tuesday | ||||||
الأربعاء
Wednesday | ||||||
الخميس
Thursday |