الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية - The General Department for Administrative and Financial Affairs
الإدارة المالية :
هي الإدارة المعنية بصرف ميزانية الجامعة المعتمدة من قبل مجلس الوزراء وفق المعايير والقواعد المحاسبية المتعارف عليها وفي ظل التعليمات الصادرة من وزارة المالية ، وإعداد القوائم والموازين والحساب الختامي للجامعة في نهاية كل سنة مالية بعرضها ضمن ميزانية الدولة .
مهام الإدارة:
-
مراجعة أذونات وأوامر الصرف والتأكد من استيفائها للإجراءات والمستندات النظامية الخاصة بها .
-
التنسيق مع ادارة المكافآت فيما يتعلق بمكافآت الطلاب والطالبات .
-
المطابقة الشهرية للشيكات الصادرة مع كشوف حسابات البنك .
-
تدقيق مسيرات الرواتب والأجور وكافة المستحقات للإفراد وغير الإفراد
-
متابعة خطابات الجهات الرقابية الحكومية والرد عليها فيما يتعلق بالحساب الختامي بالجامعة أو بعض الأمور المالية ذات العلاقة بعد التنسيق مع إدارات الجامعة المختلفة .