home - Saad AlQahtani
د. سعد محمد القحطاني
عميد عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي
أستاذ التخطيط العمراني المشارك
قسم الهندسة المعمارية
كلية الهندسة
المؤهلات العلمية
دكتوراه الفلسفة: التخطيط العمراني والسياسات العامة. جامعة تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.
دبلوم عالي: نظم المعلومات الجغرافية (GIS). جامعة تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية.
ماجستير العلوم: تخطيط عمراني وإقليمي. جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية.
بكالوريوس: تخطيط وتصميم عمراني. جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية.
الخبرات
أستاذ مشارك، قسم الهندسة المعمارية، كلية الهندسة، جامعة نجران. |
من 1444هـ وحتى الآن. |
أستاذ مساعد، قسم الهندسة المعمارية، كلية الهندسة، جامعة نجران. |
من 1439هـ إلى 1444هـ. |
التخصصات والمهارات
|
|
الدورات التدربية
-
يداً بيد مع منسوبي الأمن الجامعي، عمادة الموارد البشرية، جامعة نجران (تقديم).
-
التأثير القيادي، معهد الإدارة العامة.
-
القيادة الإستراتيجية والتميز المؤسسي، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
-
قياس الأداء في ضوء نظام الجودة، عمادة التطوير والجودة، جامعة نجران.
-
الإطار الوطني للمؤهلات وسوق العمل، عمادة التطوير والجودة، جامعة نجران.
-
تجديد الإعتماد الأكاديمي المؤسسي: تجارب وخبرات، عمادة التطوير والجودة، جامعة نجران.
-
السلامة الإنشائية للمشاريع، الهيئة السعودية للمقاولين.
-
إدارة تخطيط المشاريع، الهيئة السعودية للمقاولين.
-
إدارة الاجتماعات، معهد الإدارة العامة.
-
إدارة المشاريع الاحترافية، عمادة الموارد البشرية، جامعة نجران (تقديم).
-
قياس وتقويم نواتج التعلم في التعلم الإلكتروني، جامعة نجران.
-
جودة التصميم التعليمي للتعليم الرقمي، جامعة نجران.
-
مؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية، جامعة نجران.
-
إعداد الخطط التشغيلية في ضوء الخطة الاستراتيجية لجامعة نجران، جامعة نجران.
-
مبادئ الاستشعار عن بُعد باستخدام برنامج (ArcMap).
-
مبادئ استخدام نظم المعلومات الجغرافية، عمادة خدمة المجتمع التعليم المستمر، جامعة نجران (تقديم).
-
مهارات إعداد السيرة الذاتية، الجمعية السعودية للعمران (تقديم).
-
مبادئ استخدام نظم المعلومات الجغرافية، الجمعية السعودية للعمران (تقديم).
-
إعداد الخرائط المتقدمة باستخدام نظم المعلومات الجغرافية (GIS).
-
بناء الاختبارات في ضوء مخرجات التعلم.
-
البحث النوعي، جامعة نجران.
-
مؤشرات الأداء بجامعة نجران (المفهوم، التصميم، التطبيق والفعالية)، جامعة نجران.
-
توصيف وتقرير الخبرة الميدانية، جامعة نجران.
-
التقارير الدورية للمقررات، جامعة نجران.
-
مهارات توظيف الأساليب الإحصائية أثناء إعداد البحوث العلمية، جامعة نجران.
-
إعداد تقرير الدراسة الذاتية للبرنامج وفقاً لمتطلبات هيئة تقويم التعليم والتدريب (ETEC)، جامعة نجران.
-
أساسيات الإرشاد الأكاديمي، جامعة نجران.
-
تقييم المتعلمين في بيئات التعلم الافتراضية، جامعة نجران.
-
البرامج البحثية المدعومة في جامعة نجران، جامعة نجران.
-
بناء الخطط الدراسية في ضوء معايير الجودة والنظام المعتمد في جامعة نجران.
-
بناء الاختبارات في ضوء مخرجات التعلم، جامعة نجران.
-
أساليب تحويل الأفكار الابتكارية إلى خطط تنفيذية، جامعة نجران.
-
إنترنت الأشياء IOT وتوظيفها بالعملية التعليمية، جامعة نجران.
-
استراتيجيات تحفيز الطلاب وتفعيل مشاركتهم، جامعة نجران.
-
القيادة والإبداع في التعليم العالي، جامعة نجران.
-
أساسيات نظام البلاك بورد، جامعة نجران.
-
مهارات الاتصال الأكاديمي الفعال، جامعة نجران.
-
برنامج جسور، ورشة العمل لتهيئة رؤساء الاقسام العلمية بالكليات للاعتماد المؤسسي، جامعة نجران.
-
برنامج جسور، ورشة العمل لتهيئة الكادر التدريسي (رؤساء ومنسقي البرامج) في مجال الجودة لزيارة الاعتماد المؤسسي، جامعة نجران.
-
فن كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية، يوم المهنة الثاني، جامعة نجران (تقديم).
-
استخدام المصادر التعليمية المفتوحة في التعليم، جامعة نجران.
-
النشر الدولي للبحوث العلمية ISI، جامعة نجران.
-
مهارات اجتياز المقابلة الشخصية، كلية الهندسة، جامعة نجران (تقديم).
-
مهارات إعداد السيرة الذاتية، كلية الهندسة، جامعة نجران (تقديم).
-
الجدل الخلاق: التحدي الذهني في قاعات المحاضرات، جامعة نجران
-
معايير تصميم الاستبانات وتحويلها إلكترونياً، جامعة نجران.
-
إعداد الاختبارات الجامعية وفق معايير الجودة، جامعة نجران.
-
الاتجاهات الحديثة في إدارة المحاضرات الأكاديمية، جامعة نجران.
-
فن قيادة رئاسة القسم، جامعة نجران.
-
استخدام التكنولوجيا في التدريس، جامعة نجران.
-
الإشراف المركزي على تنفيذ المشروعات، معهد الإدارة العامة.
-
المنافسة العامة، معهد الإدارة العامة.
-
تنمية المهارات القيادية والإشراقية، الكلية التقنية بالرياض.
-
التخطيط الحضري، معهد الإدارة العامة.
-
مبادئ في نظم المعلومات الجغرافية (GIS)، أمانة منطقة الرياض.
-
إعداد المخططات الحضرية، معهد الإدارة العامة.
-
الرسم بالحاسب الآلي 3D، الكلية التقنية بالرياض.
-
إعداد التقارير الفنية، معهد الإدارة العامة.
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
- AlQuhtani, S. (2023). Factors affecting active commuting to school in sprawled cities: the case of Najran City, Saudi Arabia. Sustainability, 15(12), 9562.
- AlQuhtani S. (2022). Ridesharing as a potential sustainable transportation alternative in suburban universities: the case of Najran University, Saudi Arabia. Sustainability, 14(8).
- AlQuhtani, S. (2022). Spatial distribution of public elementary schools: a case study of Najran, Saudi Arabia. Journal of Asian Architecture and Building Engineering, 21(2).
- AlQuhtani, S. (2022). Commuting Mode Choice of Suburban University Population and Potential Sustainable Transportation Systems: The Case of Najran University. Journal of Urban Planning and Development, 148(2).
- AlQuhtani, S., & Anjomani, A. (2021). Do Rail Transit Stations Affect the Population Density Changes around Them? The Case of Dallas-Fort Worth Metropolitan Area. Sustainability, 13(6).
- AlQuhtani, S., & Anjomani, A. (2019). Do rail transit stations affect housing value changes? The Dallas Fort-Worth metropolitan area case and implications. Journal of Transport Geography, 79, 102463.
المؤتمرات والندوات:
|
- 332 عمر-2: تاريخ العمارة الإسلامية، الفصل الصيفي 1441/1442هـ.
- 351 عمر :2-التخطيط العمراني، من الفصل الدراسي الأول 1438/1439هـ وحتى الآن.
- 452 عمر-2: الإسكان، من الفصل الدراسي الأول 1438/1439هـ وحتى الآن.
- 491 عمر-2: مشروع التخرج (1)، الفصل الدراسي الأول 1443-1444هـ.
- 492 عمر-4: مشروع التخرج (2)، الفصل الدراسي الثاني 1443-1444هـ
- 493 عمر-0: التدريب الميداني (جميع الفصول الصيفية من 1438/1439هـ وحتى الآن)
الساعات المكتبية
الوصف
8 - 9 | 9 - 10 | 10 - 11 | 11 - 12 | 12 - 1 | 1 - 2 | |
---|---|---|---|---|---|---|
الأحد
Sunday | ||||||
الاثنين
Monday | ||||||
الثلاثاء
Tuesday | ||||||
الأربعاء
Wednesday | ||||||
الخميس
Thursday |
|
|