وكالة المعهد لتطوير الأعمال - معهد الدراسات والخدمات الاستشارية
وكالة المعهد لتطوير الأعمال
عن الوكالة:
تتولى الوكالة خلق الفرص وتطويرها إلى أعمال حقيقية لتوفير دخل ذاتي ومستدام للجامعة، كما تسعى الى الحفاظ على نمو الأعمال على المدى الطويل ووضع الخطط الاستراتيجية والاتفاقيات التعاونية مع القطاعات الخارجية وتكوين قيمة تنظيمية تنافسية وبناء شراكات مستدامة مع كافة العملاء للاحتفاظ بهم واكتساب عملاء جدد من خلال تحقيق اعلى مستوى من الاتقان وتسخير كل الإمكانيات البشرية والفنية في سبيل تحقيق الجودة الشاملة وترتبط الوكالة إدارياً وتنظيمياً بعميد المعهد.
مهام الوكالة:
- الحصول على خطابات الترسية واحاله المشاريع لوكالة التنفيذ متابعة الأعمال.
- تطبيق معايير الجودة بالمعهد واعداد وتطوير الخطط الاستراتيجية والتنظيمية للمعهد.
- تقديم الدعم الفني للمشاريع.
- وضع خطط تسويقية ناجحة للخدمات والمشاريع.
- التواصل الدائم مع العملاء لفهم احتياجاتهم واخد آرائهم عن الخدمات المقدمة من المعهد ووضع خطط للتحسين والتطوير .
- انشاء قيمة طويلة الأجل للمعهد مع العملاء ببناء الثقة المتبادلة بين العميل والمعهد والمساهمة في المحافظة على سمعة المعهد وصورته الذهنية والمؤسسية .
- القيام بالتحليل التنافسي وأبحاث السوق التحليلية للمعهد والمبادرات.
- التعرف على أية صعوبات أو مشكلات تواجه برامج التطوير والجودة، واقتراح الحلول لها.
- أعداد ومراجعة تقارير نسب الإنجاز وتقييم الأداء الخاصة بالمعهد والمتابعة الدورية لمؤشرات الأداء التشغيلية ووضع المقترحات اللازمة لتحسين وتطوير العمل.
الوحدات التابعة للوكالة:
وحدة التسويق ورعاية العملاء
وحدة تطوير الأعمال والمبادرات
وحدة التخطيط والتميز المؤسسي