وكالة المعهد لتنفيذ الأعمال - معهد الدراسات والخدمات الاستشارية
وكالة المعهد لتنفيذ الأعمال
عن الوكالة:
تعمل هذه الوكالة على إدارة وتنفيذ المشاريع وتهيئة الجو الأنسب لإنجاحها ومتابعة الأعمال والحرص على مطابقتها أعلى المواصفات والمعايير، كما تتولى الوكالة تقديم الاستشارات والخدمات لكافة القطاعات في مختلف المجالات وتحسين الإنتاجية من خلال إدارة الموارد المتاحة والإستفادة منها والإستغلال الأمثل لها في بيئة عمل مثالية ومستدامة وداعمة لكل من منسوبي المعهد وعملائه وأعضاء الجامعة. ترتبط الوكالة إدارياً وتنظيمياً بعميد المعهد.
مهام الوكالة:
- توفير وتطوير البنية التحتية من أجل تهيئة بيئة عمل مثلى لإنجاح مشاريع المعهد وتنفيذها .
- التواصل المستمر والتنسيق مع الشركاء والجهات الداخلية و الخارجية ذات العلاقة بأعمال المعهد ومشاريعه ومتابعة مجريات العمل وتقديم الدعم والحلول.
- الإشراف على إعداد الخطة السنوية للتدريب والبرامج ومتابعة تنفيذها .
- الإشراف على نشاطات المعهد في تقديم الخدمات الاستشارية والبحثية والتدريبية.
- الإشراف على إعداد التقارير الدورية والسنوية وإعداد الموازنات التقديرية والحسابات الختامية لكافة البرامج و المشاريع .
- الإشراف على الإدارات التابعة للوكالة وتقييم أدائها وتطبيق معايير الجودة بشانها.
- متابعة احتياجات المعهد وتقديم المتطلبات المادية والبشرية التي تلبي سير الأعمال والخدمات بما يفي بمتطلبات العملاء والمؤسسات المتفق عليها.
- مراقبة تنفيذ الأعمال باستخدام أساليب حديثة من حيث إدارة المخاطر والتغيرات والجودة والتكلفة ورصد كافة المشاكل والمعوقات واقتراح الوسائل الكفيلة بمعالجتها.
الوحدات التابعة للوكالة:
مكتب ادارة المشاريع
وحدة الاستشارات
وحدة البرامج والتدريب