• En
  • تسجيل الدخول

مجتمع نجران تنظم ورشة إرشادية لخريجي الفصل الصيفي

null

الإعلانات و الفعاليات

null مجتمع نجران تنظم ورشة إرشادية لخريجي الفصل الصيفي

 
نظمت وحدة الخريجين بكلية المجتمع بجامعة نجران، الأسبوع الماضي، الورشة الإرشادية "أكاديمياً ومهنياً" بكلية المجتمع عبر برنامج زووم، والتي استهدفت الخريجين والخريجات والمتوقع تخرجهم في الفصل الصيفي 1442هـ، وذلك بحضور عميد الكلية، الدكتور علي بن عبده حكمي.
وناقشت الورشة 3 محاور أولها قدمه وكيل الكلية للشئون الاكاديمية، الدكتور بلقاسم الجعفري، وتناول فيه مقدمة عن الإرشاد المهني في اتخاذ القرار المهني السليم وعملية التجسير للبكالوريوس، وخطوات اتخاذ القرار المهني، والعوامل المؤثرة في اتخاذ القرار المهني، وكذلك نصائح للاستفادة من المرحلة الجامعية، إضافةً إلى عملية التجسير للبكالوريوس.
وقدم المحور الثاني، رئيس قسم الحاسب، الدكتور محمد الشهراني، وتحدث فيه عن اختلاف البدايات مقدماً مجموعة من النصائح للطلاب للتخطيط لحياتهم الجامعية والعملية، كما استعرض عدداً من قصص النجاح سارداً مجموعة من التجارب الناجحة للطلاب التي ترجمت لمشاريع ناجحة في الحياة العملية.
فيما تطرق المحور الثالث للتحديات والصعوبات في سوق العمل، وقدمه أحد خريجي قسم العلوم الإدارية، الطالب محمد صالح آل صواب، وتحدث خلاله عن أهم الصعوبات التي تواجه الطلاب أثناء فترة الدراسة وأهم التحديات التي تواجه الطالب بعد تخرجه، إلى جانب مقابلة متطلبات سوق العمل، ورحلة البحث عن وظيفة تناسب التخصص.