مهام الإدارة

  • الإجابة على الاستفسارات الواردة من سعادة رئيس الجامعة.
  • تدقيق ودراسة وإعداد الاستشارات الواردة من قبل سعادة رئيس الجامعة.
  • دراسة محاضر مجالس الوكالات والعمادات والكليات ولجان المجالس المختلفة التي ترد من سعادة رئيس الجامعة.
  • إبداء الرأي النظامي حيال ما تم اتخاذه من قرارات وتوصيات.
  • مراجعة اللوائح والاتفاقيات والعقود التي ترد للإدارة القانونية من حيث إجراءاتها وصياغتها واكتمال مصوغاتها.
  • تمثيل الجامعة في القضايا المختلفة أمام الجهات القضائية.
  • إعداد المذكرات اللازمة أمام الجهات القضائية المختلفة وغيرها في جميع القضايا والمسائل التي تكون الجامعة طرفاً فيها.
  • دراسة الأمور المتعلقة بالملاحظات الواردة من الجهات الرقابية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإعداد الإجابة النظامية عليها.
  • الاشتراك في اللجان التي تحددها الصلاحيات الممنوحة من قبل سعادة رئيس الجامعة.
  • دراسة الصلاحيات التي يقوم بتفويضها المسئولين بالجامعة لمرؤوسيهم لبيان مدى نظاميتها وتزويدهم بالتوصيات اللازمة لمصلحة العمل.
  • الاشتراك في لجان التحقيقات والإجراءات التأديبية التي تجرى مع منسوبي الجامعة حسب الاختصاص.
  • مراقبة سير العمل لمنسوبي الجامعة والتنبيه على المخالفات القانونية وكل ما يتعلق بها