-1 اقتراح الاستخدام الأمثل للوحدات السكنية.
-2 العمل على تنفيذ السياسة الموضوعة لإسكان أعضاء هيئة التدريس والموظفين وتهيئة
أفضل ما يمكن توفيره لراحتهم واقتراح التعليمات الخاصة وإسكانهم حسب القواعد الموضوعة.
-3 إعداد وتجهيز الوحدات السكنية بالصورة المناسبة.
-4 استلام الوحدات السكنية من المنقولين أو المغادرين وتحرير محاضر الإخلاء التي تثبت
حالتها.
-5 إدخال المعلومات المتعلقة بالسكان بالحاسب الآلي ومخاطبة الإدارات ذات العلاقة لاستكمال الإجراءات النظامية لحالات الإسكان أو الإخلاء.
-6 متابعة خدمات الصيانة والتشغيل في مساكن الجامعة من خلال الجهات المختصة سواء
كانت داخل الجامعة كإدارة الخدمات والمقاولين الخارجيين.
-7 تأمين احتياجات الجامعة من المباني المستأجرة عن طريق إكمال الإجراءات النظامية
لعملية الاستئجار.
-8 متابعة عقود الإيجار لمختلف الاستعلامات وتجديدها أو إنهائها حسب الحاجة وما يتبع
ذلك من إجراءات.
-9 الاتصال بملاك المباني المستأجرة من قبل الجامعة بغرض متابعة الأمور المتعلقة
باستئجارها وإخلائها وصيانتها طبقاً للتعليمات المنظمة لذلك.