د. محمد  عبد  الله  عبد الدائم  هزبر  الحسامي

دكتوراه في الأدب الانجليزي 

 أستاذ مساعد في الأدب الانجليزي جامعة نجران
قسم اللغة الإنجليزية
كلية العلوم والآداب بشرورة

 

Ph.D in Comparative Literature@NU | Assistant Prof. @Najran_univers | Interested in .

تحميل السيرة الذاتية


Qualifications

المؤهلات العلمية: دكتوراه في الأدب تخصص أدب مقارن من جامعة حيدراباد - الهند 2011. 

Experiences

الخبرات التدريبة: 

  • منسق قسم اللغة الانجليزية - كلية العلوم والآداب ، شرورة ابتداء من 9/1/ 1440 هـ الموافق 19/ 9 /  2018م وحتى 14/08/2021.
  • منسق الإرشاد الاكاديمي في قسم اللغة الانجليزية ، كلية العلوم والاداب بشرورة من 12/5/2014 إلى 20/9/2018.
  • منسق كنترول الاختبارات في قسم اللغة الانجليزية ، كلية العلوم والاداب بشرورة من العام الدراسي 1434 هـ  الى  العام الدراسي 1435/ 1436 هـ
  • عضو لجنة الترجمة في كلية العلوم والآداب بشرورة.
  • عضو في لجنة التخطيط والمتابعة بوحدة التطوير والجودة في كلية العلوم والآداب بشرورة من 1439  إلى 1441
  • عضوا في لجنة التعليم والتعلم   بوحدة التطوير والجودة في كلية العلوم والآداب بشرورة من 1441  الى 1444.
  • عضو في لجنة الإعتماد الأكاديمي  بوحدة التطوير والجودة في كلية العلوم والآداب بشرورة من 1444 حتى الآن.

Specialties and Skills

المهام الوظيفية:

  • منسق قسم اللغة الانجليزية - كلية العلوم والآداب ، شرورة ابتداء من 9/1/ 1440 هـ الموافق 19/ 9 /  2018م وحتى 14/08/2021.
  • منسق الإرشاد الاكاديمي في قسم اللغة الانجليزية ، كلية العلوم والاداب بشرورة من 12/5/2014 إلى 20/9/2018.
  • منسق كنترول الاختبارات في قسم اللغة الانجليزية ، كلية العلوم والاداب بشرورة من العام الدراسي 1434 هـ  الى  العام الدراسي 1435/ 1436 هـ

Training Courses

الدورات التدربية:

  • دورة تدريبية في ادارة المشروعات ، كلية العلوم والآداب بشرورة.  2012م
  • دورة تدريبية في الاتجاهات الحديثة في التدريس - كلية العلوم والآداب - شرورة - 2013 م .
  • دورة تدريبية في استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس- كلية العلوم والآداب - شرورة  - 2013 م .
  • دورة تدريبية في البرنامج التدريبي في معايير الجودة في خدمة المجتمع - وحدة تنمية المهارات بعمادة التطوير والجودة - جامعة نجران-2013 م .
  • دورة تدريبية في الارشاد الاكاديمي:  مفهومه - أهميته-أهدافه - مهاراته  - معوقاته 2013 م.
  • دورة  تدريبية في قياس نواتج التعلم ، كلية العلوم والآداب - شرورة -2013 م.
  • دورة تدريبية  في إعداد الاختبار التحصيلي ودرجاته وفق معايير الجودة-  2014 م .
  • دورة تدريبية في ادارة التعليم الالكتروني ، كلية العلوم والآداب  - شرورة - 2014 م.
  • دورة تدريبية بعنوان "ادارة المراجع العلمية باستخدام Endnote  "  كلية العلوم والآداب  - شرورة - 2019 م
  • دورة تدريبية بعنوان "الأمن السيبراني" بتاريخ 27 – 2- 1442 الموافق  14-10-2020
  • دورة تدريبية بعنوان "أساليب تحفيزية مبتكرة في التعليم الجامعي" بتاريخ 11-11-2020.
  • دورة تدريبية بعنوان "تقييم المتعلمين في بيئات التعلم الافتراضية" بتاريخ بتاريخ 17 – 4- 1442
  • دورة تدريبية بعنوان " التقرير الدوري للبرنامج بتاريخ 6 – 5- 1442هـ
  • دورة تدريبية بعنوان " توصيف البرنامج وفق النماذج المطورة لهيئة تقويم التعليم والتدريب (ETEC) .
  • دورة تدريبية بعنوان "الملصق العلمي" بتاريخ 22-9-2020
  • دورة بعنوان "دور قيادات الأقسام العلمية في تحقيق الاعتماد البرامجي. بتاريخ 18-11-2020
  • دورة تدريبية بعنوان "معايير الجودة في التعلم الإلكتروني" بتاريخ 17 – 11- 202
  • دورة  تدريبية بعنوان "النشر العلمي في قاعدة شبكة العلوم  Web of Science بتاريخ 3 – 11- 2021

الأبحاث العلمية: 

  1. Hizabr Alhusami, Mohammed Abdullah Abduldaim (2016). Arabic and English Literary Modernisms: Points of Convergence and Divergence. International Journal of Language and Literature, Vol. 4, Iss 1, pp. 150 -159.
    http://ijll-net.com/journals/ijll/Vol_4_No_1_June_2016/17.pdf
 
  1. Hizabr Alhusami, Mohammed Abdullah Abduldaim (2017). Impersonality, Traditional Heritage and Intertextuality: A Comparative Study between Salah Abd al-Sabur, Badr Shakir Al-Sayyab and T. S. Eliot. International Journal of Applied Linguistics and English Literature, Vol 6, Iss 7, pp 220 – 226.
     http://www.journals.aiac.org.au/index.php/IJALEL/article/view/3784/3048
 
  1. Hizabr Alhusami, Mohammed Abdullah Abduldaim and Albloly, Amir Mohammed (2019). George Orwell’s Animal Farm and Nineteen Eighty Four as Timeless Scenarios: A Political Perspective. European Academic Research. Vol. VII, Issue 9/December 2019.
       http://www.euacademic.org/ArticleDetail.aspx?id=4209
 
  1. Hizabr Alhusami, Mohammed Abdullah Abduldaim and Alhusami, Abdulhameed Saif (2020) The Icons in the Story of Al-Zill Al-Ari [The Naked Shadow] A Semiotic Study. AWEJ for Translation & Literary Studies, Volume 4, Number4. October 2020     
           https://awej-tls.org/?p=3033
 
  1. Hizabr Alhusami, Mohammed Abdullah Abduldaim (2021) Tradition Versus Modernity in Laila al-Juhani’s The Waste Paradise: an Intertextual. Theory and Practice in Language Studies, Vol. 11, No. 10, pp. 1197-1202, October 2021.
Tradition Versus Modernity in Laila al-Juhani’s The Waste Paradise: An Intertextual Approach | Theory and Practice in Language Studies (academypublication.com)
 
  1. El Hadji Cheikh Kandji, Mohammed Abdullah Abduldaim Hizabr Alhusami. Internet-Mediated Narrative as a New Paradigm in Contemporary Saudi Arabian Fiction: A Postmodern Reading of Rajaa Alsanea’s Girls of Riyadh (2007).

Internet-Mediated Narrative as a New Paradigm in Contemporary Saudi Arabian Fiction: A Postmodern Reading of Rajaa Alsanea’s Girls of Riyadh (2007) | Kandji | Littérature, Langues et Linguistique (lecames.org)

الوصف

المقررات التدرسية: 

1- مقدمة في الأدب
2- الأدب الأمريكي 
3- الرواية
4- الشعر  
5- اكتساب اللغة 
6- اللغويات التطبيقيىة
7- قواعد اللغة الانجليزية 2

الوصف

سالساعات المكتبية

الوصف

  8-9 9-10 10-11 11-12 12-1 1-2
الأحد
Sunday
           
الاثنين
Monday
  ساعة  مكتبية   ساعة  مكتبية    
الثلاثاء
Tuesday
           
الأربعاء
Wednesday
ساعة  مكتبية ساعة  مكتبية     ساعة  مكتبية  
الخميس
Thursday
ساعة  مكتبية ساعة  مكتبية ساعة  مكتبية ساعة  مكتبية