home - Khaled Alamer

Dr. Khaled Mohammed M Al Amer

المسمى الوظيفي:

Assistant Professor in Learning Systems Design and Technology', Spicialty area of eLearning.

Faculty Member,Department of Curriculum and Instruction.


Qualifications

PhD, Learning Systems Design and Technology, Southern Illinois University, USA 2018.
Master, Computer Education, King Saud University, SA 2011.
Bachelor, Computer, King Saud University, SA 2003.

Experiences

Dean of Library Affairs Deanship from June 5, 2023 to Now.
Dean of eLearning and Distance Education Deanship from Dec 12, 22 to Now.
Dean of eLearning and Distance Education Deanship from Dec27, 20 to  Dec 11, 22.
Vicd Dean of eLearning and Distance Education Deanship from July 22, 2019 to Dec 27, 20.
Co-Chair of the Curriculum and Instruction Department from Feb 25,2019 for a year.
Supervisor of the Quality and Academic Accredition From Oct 1, 2018 for a year.

Specialties and Skills

رئيس لجنة الشراء المباشر بالجامعة.
عضو اللجنة الدائمة العليا لتطوير واستحداث البرامج الأكاديمية بالجامعة.
عضو اللجنة للتحول الرقمي.
عضو فريق إدارة الأزمات بالجامعة خلال جائحة كورونا.
عضو اللجنة الدائمة للتطوير الأكاديمي والإداري بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية.
عضو لجنة متابعة الاختبارات النهائية بالجامعة خلال جائحة كورونا.
عضو لجنة تعيين المعيدين والمحاضرين بقسم المناهج ورق التدريس للعام 1439هـ.

Training Courses

استشراف المستقبل.
صنع وتحليل السياسات العامة.
قياس الأداء في ضوء نظام الجودة - إطار تطبيقي.
بناء التميز المؤسسي.
تحليل وتخطيط المهارات من خلال المنصات.
القيادة الإدارية.
اتساق مخرجات التعلم مع الإطار الوطني للمؤهلات.
اتساق البرنامج الأكاديمي مع الإطار الوطني للمؤهلات.
أنظمة تقييم أعضاء هئة التدريس.
إعداد الاختبارات التحصيلية وفق جدول المواصفات.
الإرشاد الأكاديمي.
استراتيجيات التدريس الجامعي الفعال.
مخرجات التعليم وآليات التقييم.
تصميم وتطوير المقرر الجامعي.
نظم الجودة الشاملة.
مهارات التعامل مع ضغوط العمل.
الشخصية التربوية الناجحة.
قيادة وبناء فرق العمل.
إدارة الذات والطريق إلى النجاح.
تصميم المواقع التفاعلية.
الذكاءات المتعددة.
استراتيجيتي التفكير الابداعي والعصف الذهني.
شهادة معلم مشارك في برنامج التطوير المهني العالمي للتعليم - التعليم للمستقبل.
استراتيجيات تعديل السلوك.
 

الأبحاث العلمية

 

Comparing the Effects of Pre-recorded Lecture and Live Online Lecture on Learning and Sense of Community - 
 

المقررات التدريسية:

مقررات الماجستير:
512 تقن-3: أصول تقنيات التعليم
523 تقن-3: نظام إدارة التعلم الإلكتروني
531 تقن-3: مستجدثات تقنيات التعليم
534 تقن-3: تطوير المقررات الإلكترونية
542 تقن-3: تطبيقات علوم الويب
533 تقن-3: التقويم الإلكتروني
543 تقن-3: مشروع البحث
100 رسالة-0: إعداد الرسالة

مقررات البكالوريوس:
443 وسل-2: تطبيقات في تقنيات التعليم
341 نهج-3: وسائل تقنية التعليم
432 نهج-3: استراتيجيات التعليم والتعلم
143 وسل-2: الحاسوب في التعليم
475 نهج-8: تربية عملية ميدانية
431 نهج-8: التربية الميدانية للغة الانجليزية

 

الساعات المكتبية

الوصف

  8-9 9-10 10-11 11-12 12-1 1-2
الأحد
Sunday
           
الاثنين
Monday
    Office 201
عمادة التعلم الإلكتروني
Office 201
عمادة التعلم الإلكتروني
   
الثلاثاء
Tuesday
    Office 201
eLearning Deanship
Office 201
eLearning Deanship
   
الأربعاء
Wednesday
    Office 201
eLearning Deanship
Office 201
eLearning Deanship
   
الخميس
Thursday